منتديات إذاعة صوت الحياة - فنان

منتديات إذاعة صوت الحياة - فنان


 
الرئيسيةموقع اذاعة صوت الحياةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نهايةالرعب: صوت من اصوات الثورة العربية الكبرى, فرع سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطر المطر
اداة الموقع
اداة الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1388
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: نهايةالرعب: صوت من اصوات الثورة العربية الكبرى, فرع سوريا   الإثنين أغسطس 01, 2011 8:53 pm



بيان اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في حلب

2011-08-01






بعد أن سطر الشعب السوري آيات المجد بانتفاضته الرائعة السلمية ضد نظام الاستبداد والظلم والطغيان في سوريا وعبروا إلى الشهر الخامس من صمودهم البطولي أمام آلات القمع والعنف والقتل والدمار التي ادّخرها هذا النظام لمثل هذا اليوم وآثر بها أبناء شعبه العزل على أعداء الأمة ممن احتفظ بحق الرد عليهم الذي لم ولن يحاول أن يستخدمه ضدهم. بعد هذا، وبعد بداية صعود الثورة في سوريا عامةً، وفي حلب وريفها خاصة إلى مستوىً جديد من التحدي البطولي وإيثار الحرية والشهادة على أن يعيشوا أذلاء عبيداً لهذا النظام المجرم؛ كان لابد من تطوير العمل ليتناسب مع هذه المرحلة الجديدة.

- نبذة عن حلب:
حلب هي أكبر المدن السورية مساحةً، وأكبرها من حيث عدد السكان، وتعتبر العاصمة الاقتصادية لسوريا، والشريان الاقتصادي الواصل بين سوريا وأوروبا براً.
وهذه الميزات التي تملكها حلب عن أخواتها في سوريا، جعلت النظام يضع ثقله الأكبر عليها، وجعلته يمارس مختلف أنواع التعتيم عليها، سواء كان من إيصال أخبار البلد إليها، أو إيصال أخبارها للعالم، وجعلته أيضاً يضخ فيها ملايين الليرات حتى تبقى هادئة، لأنه يعلم تماماً بأن حلب إن ثارت سقط النظام، وإن بقيت هادئة مكث.
لقد ثارت مدينة حلب من قبل في الثمانينيات من القرن الماضي على هذا النظام البائد، فذاقت أشد أنواع الإجرام من قتل واعتقالات واغتصاب ومقابر جماعية، ولا يكاد بيت في حلب يخلو من معتقل أو شهيد أو مُهجًّر، وبعد مرور 30 عاماً جاء الوقت لتثأر لنفسها من هذا النظام، ولن تهدأ أبداً قبل إسقاطه.

وإذ ذاك، تعلن تنسيقيات الثورة السورية في حلب بأنها قد بدأت مرحلة جديدة من التنسيق فيما بينها على الأرض بتأسيس اتحاد لتنسيقيات الثورة السورية في حلب، وذلك من دافع المصلحة العامة، ولدفع الثورة على الأرض في حلب الشهباء قدماً تجاه النصر وإخراج العائلة الأسدية والنظام المستعمر لسوريا من الحكم.

- وبهذه المناسبة؛ يود الاتحاد الإعلان عن النقاط التالية:
• إن إنشاء الاتحاد للتنسيقيات لم يكن بدافع شخصي، ولم يكن لحب الزعامة والمنصب، فهما كما نراهما غُرماً وليس غَنْماً، ومسئولية وليس تشريفاً، بل جاء ليتحدث باسم ثوار وأحرار محافظة حلب وريفها، وليتابع تقدم مسيرتها، ويساهم في تنظيم أمورها العامة وتوحيد جهودها وحشد قواها، والمساهمة في دعمها بما يساهم في إعلاء شأنها.

• إن الاتحاد للتنسيقيات جاء ليشمل جميع طوائف وقوميات حلب الشهباء ممن استهوته الكرامة والحرية ورفض أن يبقى لعيش ذليل تحت ظل ظالمٍ جبارٍ متكبرٍ عالٍ في الأرض يبغي فيها الفساد ليهنأ له العيش بتفريق أهلها واستعبادهم من بعد أن ولدتهم أمهاتهم أحراراً. وممن نخص هنا أهل حلب: عربا وأكراداً وتركمان، مسلمين سنة وشيعة، علوية ودروزاً، ومسيحية: أرمناً وسرياناً؛ ومن غيرهم ممن لم يتم ذكره.

• لقد جاء إنشاء هذا الاتحاد بعد أن اتفق ممثلي عدد من التنسيقيات المحلية للثورة السورية في مدينة حلب وريفها على تأسيس " اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في حلب " الذي سيضم كافة تنسيقيات الثورة السورية الإعلامية والميدانية في محافظة حلب وريفها، على أن تلتزم جميع التنسيقيات الفرعية بالقرارات التي تصدر عن الاتحاد بغض النظر عن أي انتماءات أخرى لأعضائه أياً كانت، فالاتحاد لا يمثل أي حزب أو طرف سياسي.

• إن أحد أهداف هذا الاتحاد هو تشكيل قاعدة لمجلس يضم شباب وناشطي الثورة لحماية أهدافها وضمان تحقيقها بشكل كامل.

- ويود اتحاد تنسيقيات الثورة في حلب أن يوصل هذه الرسائل إلى الشعب السوري:
1. نناشد كل من لم يتحرك من أهل حلب وسوريا جمعاء بأن يبادر قبل أن يبكي على ما فات – لا قدّر الله ويقول "أكلت يوم أكل الثور الأبيض" -، وأن يضع نصب عينيه غداً تزدهر فيه الحرية في بلدنا الغالي الحبيب، وتينع فيه الأماني والآمال لتزهر فيه مجداً وسمواً واقتصاداً قوياً لا يلجأ فيه تاجر أو صانع لهذا أو ذاك ليتوسط له في مطالبته بحقٍ هو له أصيل أو دفع باطل هو به لغيره أسير.

2. كما وندعوهم كذلك بأن لا يتوقعوا الإصلاح فيمن تمت تجربته أحد عشر عاماً ولم يقم بشيء في مجال أبسط الحقوق والحريات، ولم يثبت إلا استعباده للبشر.

3. وندعو أهل حلب الشهباء ليعلنوا العصيان المدني والثورة السلمية على هذا النظام الفاسد ويتظاهروا أسوة بمن سبقهم من إخوانهم في سوريا.

4. ونعلن أيضا استنكارنا وشجبنا لكل عمل يؤدي إلى إراقة دم أي سوري، سواء أكان من الشعب أم من الجيش أم حتى من عناصر الأمن. وندعو كافة منتسبي قوى الجيش والأمن أن يكفوا أيديهم عن دماء إخوانهم وأخواتهم وآبائهم وأبنائهم وجميع أهليهم، وأن يطلقوا سراح معتقلي الحرية، وذلك لكي نرأب الصدع الذي حدث بين الشعب والجيش والقوى الأمنية والذي من سبيله أن يؤدي إلى ما هو أعظم وأخطر إن استمر في زيادته تلك.

5. كما نرفض النداءات الدولية التي تنتظر الإصلاح من أعوان النظام المجرمين والقتلة والذين يمارسون حرب الأرض المحروقة والتطهير الطائفي، ونرفع شعار الثورة حتى النصر وطرد النظام المجرم وأعوانه ونيل الحرية كاملة غير منقوصة.

6. إن اتحاد تنسيقيات الثورة في حلب لا تعترف بأي ممثل لها أو أي ادّعاء من الآخرين بوجود ناطق باسمها أو صحيفة تدعي تمثيلها في الوقت الحالي دون الأخ: محمد الحلبي، والأخت: شيماء حداد، ويعتبر إشهار أي أسماء أخرى يتحدث باسم الاتحاد عبر الإعلام والقنوات الفضائية هو عدوان متعمد على الثورة السورية وخيانة لدم الشهداء.

وأخيرا، تحية إعزاز وإكبار إلى شهدائنا الأبرار، وثوارنا الأحرار، وجميع من ساهم ويساهم في دعم هذه الثورة المباركة من أهل حلب وسوريا وإلى كل شريف حر أبى أن يسكت أو يقف مكتوفاً وهو يرى دماء أحرار سوريا تنزف وآهاتهم تعلو. وستظل الثورة المباركة قائمة بعون الله حتى يسقط هذا النظام وأعوانه.
عاشت سوريا حرة أبية والمجد والخلود للشهداء والثوار الأحرار

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية في حلب
الإثنين 1 – رمضان – 1432هـ
الموافق 1 – آب – 2011م



عدل سابقا من قبل عطر المطر في الإثنين أغسطس 01, 2011 9:24 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر المطر
اداة الموقع
اداة الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1388
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: أسماء المعتقلين من المواطنين السلميين   الإثنين أغسطس 01, 2011 8:55 pm





أسماء المعتقلين من المواطنين السلميين
مصادر موثوقة من إدلب قالت أنه في الكستن التحتاني بجسر الشغور اعتقل العديد من المواطنين ضمن حملة مداهمات شنتها السلطات الأمنية والمخابراتية، ومنهم:
1- نوفل عبد الرحمن صادق/مدرس
2-عبد الرحمن صبحي صادق/طالب
3- عبد الحليم عمر المصطفى /خريج أدب عربي
4- نادر أحمد الشبلي/ آذن مدرسة اعتقل مع دراجته النارية
5- الدكتور محمد عمر المصطفى/45 سنة.
وكان اتصل بنا أحد الناشطين من السويداء وأخبرنا أن
أحمد سليم دياب ، أمين سر نقابة محامين القنيطرة اعتقل ظهر يوم الثلاثاء الماضي 26/7/2011

من جهة أخرى أفادنا مصدر موثوق أنه ضمن حملة اعتقالات أعقبت تظاهرة جمعة أحفاد خالد بتاريخ 22/7/2011 في مدينة ترمانين بمحافظة إدلب تم اعتقال التالية أسمائهم:
1- هلال عبد الرزاق عبد الرحيم عبد الحي/ تولد 1960 يعمل في الوساطة العقارية بحلب.
2- أحمد ليلى/ صيدلي في ترمانين من مواليد حلب أواخر السبعينات. شاب من عائلة "خانم" من ترمانين جرى اعتقاله لنفس السبب.
وأخبرتنا اللجنة العربية في محافظة الحسكة أنه تم استدعاءات للعديد من المواطنين من قبل فروع الأمن وتم تحذيرهم من التظاهر وتهديدهم من سوء العاقبة واعتقل الناشط الشاب أحمد المشوح يوم الأربعاء 27/7/2011 من قبل الأمن العسكري في القامشلي.
في هذه الأثناء وردتنا من مصادر عديدة مطلعة أسماء معتقلين سلميين نذكر منهم:
1- مختار الجيزة محمد أحمد خضر علما انه افرج عنه منذ 10 أيام فقط/
2- ياسر احمد مسعود من حي السبيل بالمحطة /
3- عبدالسلام محمد منيذل من الجيزة /
4- محمد عبدالحميد الشريف من نصيب /
5- محمد عبد القادر الفالوجي /
6- الدكتور عبدو قداح- من الحراك/
7- المحامي فيصل طه رشواني/
8-حسن جمعة محو /
9- حسين جمعة محو/
10- عيسى احمد عبد القادر/
11- حسين جمعة محو/
12-محمد عبدو العثمان/
13- مصطفى سلمان عثمان/
14- محمد فارس عثمان/
15- ايوب خليل حاج ابراهيم/
16- محمد عبد القادر عبد القادر/
17- عبدالقادر محمد عبد القادر/
18- محمد كردش عبدالقادر /
19- وليد علي محو
إننا في اللجنة السورية لحقوق الإنسان نطالب السلطات السورية بإطلاق سراح المعتقلين فوراً والكشف عن مصير المختفين وإطلاق سراحهم ووقف كل ممارسات التعذيب والمعاملة الحاطة بالكرامة الإنسانية، ونحملها مسؤولية الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها.
اللجنة السورية لحقوق الإنسان
29/7/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر المطر
اداة الموقع
اداة الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1388
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: شهداء جمعة صمتكم يقتلنا   الإثنين أغسطس 01, 2011 8:57 pm




شهداء جمعة صمتكم يقتلنا


سقط في "جمعة صمتكم" يقتلنا العديد من الضحايا المسالمين الذين قتلوا بدم بارد على يد قوات الأمن والمخابرات السورية والعصابات المرتبطة بها، ونذكر منهم الأسماء التالية:
1- ياسين عبد الرحيم 18 سنة من حي قنينص في اللاذقية
2- براهيم صبحي الدرويش في دير الزور
3- محمد هادي الصياح في دير الزور
4- امير هادي الصياح في دير الزور
5- كريم عواد المركة في منطقة البوكمال في دير الزور متأثرا بجراح الامس
6- بلال يوسف محيسن العلي من منطقة البوكمال في دير الزور
7- جهاد شلهوب من دوما
8- يوسف محمد البندر من المسيفرة في درعا
9- من عائلة المسالمة في درعا
10- من عائلة الابازيد في درعا
11- فيصل مصطفى الحمود في قرية ابو حوري في حمص
12- نورس فضو في دوما
13- محمد طه عمره 18 سنة في الميدان في دمشق
14- نور غازي في الكسوة في ريف دمشق
15- حسن دولي في الكسوة في ريف دمشق
16- خالد الزعبي في مدينه حماه
إننا في اللجنة السورية لحقوق الإنسان ندين عمليات القتل ونعتبرها خارج نطاق القانون ومخالفة للقوانين المرعية والمواثيق الدولية ونحمل السلطات السورية بأعلى مرجعياتها مسؤولية ذلك، ونطالبها بالكف الفوري عن ممارسة القتل والقنص وإطلاق النار الحي على المواطنين وتقديم المتورطين في ذلك آمرين ومنفذين للقضاء المستقل.
اللجنة السورية لحقوق الإنسان
30/7/2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر المطر
اداة الموقع
اداة الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1388
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: حماة تتعرض لحملة وحشية   الإثنين أغسطس 01, 2011 9:02 pm




حماة تتعرض لحملة وحشية

أدانت اللجنة السورية لحقوق الإنسان الحملة الوحشية التي تتعرض لها مدينة حماة من كل محاورها منذ فجر هذا اليوم (31/7/2011) ، وحضور كبار ضباط الأمن والفرقة الرابعة للإشراف على عمليات القتل في المدينة. ومن الجدير ذكره أن مدينة حماة تتعرض للحصار منذ قرابة الشهر ومهددة بالاجتياح على خلفية المظاهرات السلمية الحاشدة التي تشهدها المدينة والمطالبة بزوال النظام القائم. وقد اعتلت عناصر القناصة أبنية المباني العامة والمدارس وبعض المنازل المشرفة وتصوب الرصاص الحي إلى الرؤوس والصدور بينما تقصف الدبابات والأسلحة المتوسطة والثقيلة بشكل عشوائي مما أدى إلى استشهاد مائة وعشرين مواطن حتى اللحظة على أقل تقدير وجرح المئات واختطاف أعداد كثيرة من المواطنين المسالمين العزل لمجرد تواجدهم في الشوارع وحتى في ساحات منازلهم المكشوفة، وإصابة عدد من المباني لا سيما المشافي، بينما ينادى في الشوارع على التبرع بالدم نظراً للإصابات الكثيرة ونزف دماء الكثير من الجرحى.
ولقد وردنا في هذه العجالة بعض أسماء الذين سقطوا شهداء صباح اليوم، وهم:
فارس الناعم / نزار عبد الله / احمد فرهود/ أحمد نصر موظف -بمشفى الحوراني/ عصام موسى باشا/ فراس طهماز / طارق المليح/ عمر المصري/ طارق تركماني/ خالد الحامض/ احمد فاروق/ كمال الشمالي/ فايز محمد العزي/ علاء سلوم/ وضاح خالد العوير/ أحمد العبد.
إننا في اللجنة السورية لحقوق الإنسان ندين بأقوى التعابير حملة القتل خارج نطاق القانون التي تقوم بها قوات النظام السوري ونحملها مسؤولية ذلك، ونحمل الرئيس السوري مسؤولية ما يحدث من قتل في مدينة حماة والمدن والبلدات السورية ونطالبهم جميعاً بالكف الفوري عن ذلك وتقديم المتورطين في عمليات القتل إلى القصاء المستقل.
اللجنة السورية لحقوق الإنسان
31/7/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر المطر
اداة الموقع
اداة الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1388
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: اعتقال الدكتور أحمد الطعان   الإثنين أغسطس 01, 2011 9:05 pm



اعتقال الدكتور أحمد الطعان

أفاد مصدر مقر أن أستاذ الشريعة بجامعة دمشق الدكتور أحمد الطعان (حلب-1973) اعتقل يوم الجمعة 22/7/2011 عندما داهمت قوات المخابرات منزله في منتصف الليل.
وقال المصدر إن السبب غير معروف وإن كان لا يستبعد أن يكون على خلفية الحراك الحالي. وأضاف أن الدكتور أحمد اختفى منذ إلقاء القبض عليه ولم يعثر على أثر له. ويخشى أن يكون قد تعرض لسوء المعاملة والتعذيب الشديد
إننا في اللجنة السورية لحقوق الإنسان ندين الاعتقال العشوائي والتعسفي الذي تقوم به أجهزة الأمن والمخابرات، ونطالب السلطات السورية بإطلاق سراح الدكتور أحمد الطعان وكافة معتقلي الرأي والضمير والحراك الشعبي
اللجنة السورية لحقوق الإنسان
1/8/2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر المطر
اداة الموقع
اداة الموقع
avatar

عدد الرسائل : 1388
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: نهايةالرعب: صوت من اصوات الثورة العربية الكبرى, فرع سوريا   الإثنين أغسطس 01, 2011 9:40 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهايةالرعب: صوت من اصوات الثورة العربية الكبرى, فرع سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إذاعة صوت الحياة - فنان :: ۞۩ الــمـنتـــدى الـــعـام ۩۞ :: نافذة على العالم-
انتقل الى: